إصدار شهادة صحية بيطرية لتصدير أو إعادة تصدير المنتجات أو المخلفات الحيوانية والسمكية والأعلاف المصنعة

رمز الخدمة

D1-1-AAA-21-Q

وصف الخدمة

من خلال هذه الخدمة يتم الحصول على شهادة صحية لتصدير أو إعادة تصدير المنتجات أو المخلفات الحيوانية والسمكية والأعلاف المصنعة إلى خارج الدولة صالحة لمدة 30 يوماً اعتباراً من تاريخ الإصدار

الإجراءات
  1. إنشاء الطلب إلكترونياً
  2. دفع الرسوم إلكترونياً
  3. الفحص الظاهري والفحوص المخبرية (إن تطلب الأمر ذلك)
  4. إصدار الشهادة الصحية إلكترونياً
ملاحظة : للبدء بالتقديم على الخدمة يرجى التسجيل للحصول على اسم المستخدم الخاص بك في النظام
الجمهور المستهدف
أفراد شركات
المستندات المطلوبة
  • شهادة منشأ للإرسالية
  • صورة من شهادة تحليل مخبري من مختبر حكومي أو معتمد إذا تطلب الأمر ذلك
  • فاتورة الشراء وقائمة التعبئة

إضافة للمستندات أعلاه يلزم تقديم مستندات لبعض الإرساليات وفقاً لما يلي:

  • لإرساليات المنتجات أو المخلفات الحيوانية والسمكية للحيوانات التي تندرج تحت اتفاقية السايتس ترفق شهادة سايتس من دولة الإمارات بالإضافة إلى شهادة أخرى من الدولة المصدرة
  • لإرسالية منتجات الأحياء المائية: أصل التصريح الخاص بتصدير أو إعادة تصدير
  • لإرسالية منتجات اللحوم: صورة من الشهادة الصحية صادرة عن المسلخ الحكومي الذي تم الذبح فيه داخل الدولة
  • لإرسالية المنتجات: شهادة صلاحية تصدير للمنتج صادرة من السلطة المحلية المعنية
  • أي مستندات أخرى تطلبها الدولة المستوردة 
الشروط والأحكام
  1. أن تكون الإرسالية المطلوب تصديرها أو إعادة تصديرها مطابقة للاشتراطات والمواصفات
النماذج المستخدمة

طلب شهادة صحية بيطرية لتصدير أو إعادة تصدير المنتجات أو المخلفات الحيوانية والسمكية والأعلاف المصنعة

مدة تقديم الخدمة

1 يوم عمل