الأخبار

التغير المناخي والبيئة تستعرض التجربة الإماراتية في حماية الحيوانات المُهددة بالانقراض

استعرضت وزارة التغير المناخي والبيئة تجربة دولة الإمارات في حماية الحيوانات المهددة بالانقراض، والجهود المبذولة للحفاظ عليها والعمل على إكثارها وإعادة توطينها، ومستوى الالتزام بمبادئ ومعايير اتفاقية "سايتس" المتخصصة في هذا المجال.

جاء ذلك خلال استقبال الوزارة لوفد من مسؤولي التنوع البيولوجي وإدارة اتفاقية سايتس في جمهورية الصين الشعبية لدولة الإمارات، والتي استمرت على مدار 3 أيام من 21 إلى 23 يوليو الجاري.

ضم الوفد الصيني في عضويته مجموعة من مسؤولي هيئة الغابات والأراضي في جمهورية الصين شملت شي رونغ هونغ نائب مدير الهيئة، جيا جيان شانغ نائب المدير العام للهيئة الوطنية للغابات والأراضي، لإدارة السايتس، وان زي مينغ نائب المدير العام للهيئة الوطنية للغابات والأراضي الصينية مكتب شانغهاي، وتشنغ ليانغ نائب مدير الهيئة لإدارة الأراضي الرطبة.

وشملت أنشطة الزيارة، اجتماعات بين أعضاء الوفد ومسؤولي الوزارة تم خلالها استعراض التجارب الناجحة في مجال حماية الحيوانات المهددة بالانقراض في البلدين، ومناقشة تعزيز مجالات التعاون الحالية في القطاعات التابعة للوزارة، وتوجهات وفرص التعاون المستقبلي.

وخلال الزيارة اجتمع مسؤولي التنوع البيولوجي، وإدارة اتفاقية السايتس في الإمارات مع أعضاء الوفد الصيني لمناقشة سبل تعزيز تطبيق الاتفاقية والالتزام ببنودها ومتطلباتها المستقبلية.

كما شملت الأنشطة اجتماع الوفد مع مسؤولي هيئة البيئة – أبوظبي، ومسؤولي الهيئة الاتحادية للجمارك، وزيارة لمركز الصقور والرياضات التراثية في ند الشبا في دبي، ومركز الحياة البرية العربية في الشارقة والذي يأوي عدد كبير من الحيوانات المهددة بالانقراض.

جديراً بالذكر أن زيارة الوفد الصيني تأتي متزامنة مع ما تشهده العلاقات الإماراتية الصينية من نمو فعال على مستوى كافة القطاعات، وبالأخص مع الزيارة الحالية التي يجريها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للجمهورية الصينية.

للمزيد من المعلومات

media@moccae.gov.ae

مزيد من الأخبار