الأخبار

دائرة البلدية والتخطيط بعجمان توقع اتفاقية تعاون جمعية الامارات للملكية الفكرية

وقعت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان اتفاقية تعاون مع جمعية الإمارات للملكية الفكرية بهدف تبادل الخبرات والمعلومات المختصة بحماية حقوق الملكية الفكرية. وقع الاتفاقية بالنيابة عن الدائرة سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي المدير العام للدائرة فيما وقع عن الجمعية الإماراتية للملكية الفكرية سعادة محمد عبد الله المر نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للملكية الفكرية،

وأشاد عبد الرحمن محمد النعيمي المدير العام للدائرة بهذا التعاون المثمر مع الجمعية في حماية الملكية الفكرية لإصدارات الدائرة الفكرية والذكية من الكتب والأدلة التعريفية بخدماتها وتطبيقاتها الذكية وقراراتها الإدارية وغيرها مؤكدا بأنها بداية لبث التوعية الفكرية بحقوق الملكية الفكرية بين موظفي وقطاعات الدائرة وتوعيتهم بأهمية الحفاظ عليها في ضوء تشريعات وقوانين علمية قائمة على حمايتها. من جهته أكد سعادة العميد الدكتور محمد عبد الله المر نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للملكية الفكرية أهمية هذه الاتفاقية لدورها في تعزيز دور المؤسسات والدوائر الحكومية في دعم الجهود المبذولة من قبل الجمعية لنشر الوعي لمجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية. وأشاد سعادته بسعي دائرة البلدية والتخطيط بإمارة عجمان لنشر ثقافة الملكية الفكرية وتبادل المعرفي لنشر الوعي حول حقوق الملكية الفكرية لموظفي البلدية.
وأضاف سعادته بأن الهدف من توقيع هذه المذكرة هو تحقيق التعاون المثمر بين الجمعية وبلدية عجمان من خلال تفعيل وتبادل الخبرات والممارسات المطبقة في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية ودعم الفعاليات والأنشطة المتعلقة بنشر ثقافة الملكية الفكرية مما يساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية واستحداث الاساليب التوعوية في مجال الملكية الفكرية. وجاءت الاتفاقية انعكاسا لمساعي الجمعية تعمل على تحقيق رؤيتها وهي " أن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة من أفضل دول العالم بحلول ٢٠٢١ في مجال حماية الملكية الفكرية" وزيادة الوعي لمجتمع دولة الامارات العربية المتحدة في مجال الملكية الفكرية، فقد تأتي هذه المذكرة لتحقيق أهداف الجمعية الاستراتيجية للوقاية من جرائم الملكية الفكرية، وتحسين التصنيف العالمي للدولة في مجال الملكية الفكرية وتعزيز الشراكات الدولية والمحلية ومؤسسات البحث العلمي في مجالات الملكية الفكرية.

للمزيد من المعلومات

media@moccae.gov.ae

مزيد من الأخبار