عن معالي الوزير

يشغل معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي منصب وزير التغيّر المناخي والبيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ يوليو 2020، ويشرف من خلال منصبه على وضع وتطوير وتنفيذ الاستراتيجيات والخطط والسياسات الوطنية الرامية إلى المحافظة على البيئة واستدامتها، والحد من تداعيات التغير المناخي.

وإلى جانب منصبه الوزاري، يتولى معاليه رئاسة مجلس الإمارات للتغير المناخي والبيئة، واللجنة الوطنية للأمن البيولوجي، ولجنة الإمارات لأبحاث الاستدامة البيئية.

قبل تعينه وزيراً للتغير المناخي والبيئة، كان معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي يشغل منصب وزير تطوير البنية التحتية (وزارة الأشغال العامة سابقاً)، وذلك خلال الفترة من عام (2013 ولغاية 5 يوليو 2020 ) وقد عمل قبلها وكيلاً لوزارة الأشغال العامة وتولى خلال تلك الفترة رئاسة مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، ورئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية و البحرية. وأشرف على تطوير البنية التحتية الاتحادية بالدولة.

خلال حياته العملية، تدرج معالي الدكتور النعيمي في وظائف مختلفة في العديد من المؤسسات الحكومية من بينها الهيئة العامة للطيران المدني، ووزارة الكهرباء والماء، ووزارة الأِشغال، كما عمل لفترة في المجال الأكاديمي استاذاً زائراً في كليات التقنية العليا.

يحمل معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي درجة الدكتوراه في إدارة المشاريع الهندسية عام 1990 من جامعة ريدنج في المملكة المتحدة وبكالوريوس في الهندسة الميكانيكية عام 1980 من "جامعة ويسكونسن ماديسون" في الولايات المتحدة الأميركية.