الإعدادات

ألوان العرض


عن معالي الوزير

شغل معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي منصب وزير التغير المناخي والبيئة منذ فبراير 2016. وشغل معاليه، قبل توليه منصبه الوزاري، منصب المندوب الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "إيرينا" خلال الفترة من 2010 إلى 2017، ومدير إدارة شؤون الطاقة والتغير المناخي في وزارة الخارجية من 2010 إلى 2016.

بدأ معاليه حياته العملية كمهندس بترول في شركة أبوظبي العاملة في المناطق البحرية (أدما العاملة)، ثم انتقل إلى شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر)، حيث عمل فيها على تطوير تقنيات وحلول الطاقة المتجددة، كما لعب دوراً رئيسياً في الحملة الدبلوماسية الناجحة لدولة الإمارات في عام 2009 لاستضافة المقر الرئيسي للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا) في العاصمة أبوظبي.

إضافة إلى منصبه الوزاري يتولى معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي رئاسة مجلس الإمارات للتغير المناخي والبيئة، واللجنة الوطنية للأمن البيولوجي، ولجنة الإمارات لأبحاث الاستدامة البيئية. كما يتولى مسؤولية إدارة العلاقة مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا)، علاوة على عضويته في العديد من المجالس واللجان، ومنها مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، ولجنة جائزة زايد لطاقة المستقبل، ومجلس إدارة المعهد العالمي للنمو الأخضر.

معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي حاصل على درجة البكالوريوس في هندسة البترول من جامعة تلسا، وماجستير في إدارة الأعمال من معهد نيويورك للتكنولوجيا، وماجستير في إدارة المشاريع من الجامعة البريطانية في دبي، وشهادة الدكتوراه في إدارة الاستراتيجيات والبرامج والمشاريع من جامعة سكيما في فرنسا. وفي عام 2015، حصل الدكتور الزيودي على أول جائزة للتميز من مجلس التعاون لدول الخليج العربية تقديراً لجهوده الرائدة في مجال الطاقة المتجددة.