الإعدادات

ألوان العرض

X

إمكانية الوصول

بهدف إتاحة المعلومات للجمهور بأكبر قدر ممكن، يسمح بالربط المباشر بكافة الصفحات التي تمت استضافتها على هذا الموقع الإلكتروني. ومع ذلك فأنه لا يسمح بتحميل أي صفحات داخل أطر منفصلة على موقع إلكتروني آخر. يجب تحميل صفحات ( الموقع الرسمي لوزارة التغير المناخي والبيئة ) ضمن النافذة الكاملة الخاصة بالمستخدم أو كنافذة جديدة.

من بين الخواص التي يمكن استخدامها لسهولة التصفح ما يلي:

  • خريطة الموقع
  • قراءة النصوص
  • تكبير الشاشة
  • تغيير حجم النص
  • النصوص البديلة للصور
  • تغيير الألوان

 

خريطة الموقع

تتبع وزارة التغير المناخي والبيئة معايير الشبكة العالمية (W3C)، في تصميم الموقع، وتحديد الشكل والانطباع العام له، لجعل عملية تصفحه أيسر، وتسهيل عملية الوصول إلى المعلومات والخدمات.

قراءة النصوص

يوفر هذا الموقع الإلكتروني خاصية قراءة النصوص لمن يعانون من ضعف بصرهم، أو لمن يجد صعوبة في قراءة النصوص على الشاشة. لتشغيل تلك الخاصية، اضغط على رابط "استمع إلى هذه الصفحة" الموجود أعلى يسار الصفحة.

تكبير الشاشة

إذا وجدت صعوبة في قراءة النص وعرض الصور، يمكنك استخدام خيار التكبير لتكبير الصفحة. يمكنك تغيير حجم الصفحة من خلال اختيار قائمة 'View' ، ومن ثم اختيار تكبير ثم ضبط حجم الصفحة حسب حاجتك.

تغيير حجم النص

إذا كانت لديك صعوبة في قراءة النصوص على شاشة الحاسب، يمكنك تكبير أو تصغير حجم الخط الخاص بك عن طريق الضغط على أيقونة (A+) أو (A-) أعلى يسار الصفحة. كما يمكنك تغيير حجم الخط عن طريق متصفح الإنترنت كما يلي:

النصوص البديلة للصور

كل صورة على وزارة التغير المناخي والبيئة تتضمن وصف كتابي لها. يمكنك وضع الفأرة على الصورة لقراءة الوصف.

تغيير الألوان

إذا وجدت صعوبة في قراءة النص مع بعض تركيبات ألوان الخلفية ، مثل نص أبيض على خلفية سوداء ، يمكنك تغيير ألوان الخلفية في المتصفح الخاص بك بسهولة.

accessibility-original-theme-image Accessibility Theme Image